خديجة تسأل نصيحتي: كيف أتخلص من مشكلة الشعر الأبيض؟

سيدتي عليكي أن تعرفي أولا أن الشعر في الأصل لونه أبيض، ولكن بصيلات الشعر تحتوي على مواد صبغية تعطيها اللون التي تظهر به. فصبغة الميلانين هي المسؤولة عن إعطاء الشعر اللون الأسود الطبيعي. ومع تقدم العمر يقل إفراز هذه الصبغة، بسب إصابة الخلايا المفرزة لها بالشيخوخة. فيبدأ الشعر الأبيض بالظهور. كما أن الشيب لا يقتصر على كبار السن، فمن الملاحظ أحيانا أن الشيب يغزو رؤوس بعض الشباب والأطفال.

إليك سيدتي أهم اسباب ظهور الشعر الأبيض:
أولا:  سوء التغذية

إذ تعد من أهم الأسباب التي تساعد في ظهور الشعر الأبيض، إذ تتغذى بصيلات الشعر على الزنك والكبريت، فالوجبات السريعة لا توفر للبصيلات ما تحتاجه من عناصر.

ثانيا: الإسراف في استخدام المواد الكيماوية

مثلا: الأدوية التي تتناوليها لها تأثير كبير على الشعر، بالإضافة الى كريمات الشعر المستخدمة وما تحويها من مواد كيماوية. وأهمها السشوار. فكلها تحتوي على مواد كيماوية تقضي على الخلايا الملونة للشعر.

ثالثا: الوراثة

إذ تلعب دورا كبيرا في ظهور الشعر الابيض، فقد يكون أحد الأبوين مصابا بخلل ما في التركيب الوراثي للخلايا الصبغية يعوق إفرازها لصبغة الميلانين الملونة للشعر ويورث هذا الخلل للأبناء.

رابعا: تأثير الضغوط النفسية

حيث تلعب دورا كبيرا في ظهور الشيب لدى السيدات، فالمواقف الضاغطة التي يتعرض اليها البشر أدت الى ظهور الشيخوخة المبكرة.

نصيحتي تقدم اليك سيدتي علاج الشعر الأبيض بالطرق الطبيعية:

أولا: من أفضل الوصفات الطبيعية لتخلص من الشعر الأبيض الحنة الحمراء، أذ تأتي بنتائج مذهلة خاصة مع ذوات الشعر الذهبي لكونها قابضة.

ثانيا: استخدمي ورق التوت، جففيه وطحنيه كالحنة من ثم اعجنيه بالماء. اذ يعطي اللون الأسود الداكن.

ثالثا: للحصول على لون بني، استخدمي قشر الكمثرى، بتجفيفه وطحنه.

رابعا: للحصول على لون كستنائي، اغلي ورق البصل واشطفي به الشعر. واتركيه يجف عليه.

خامسا: اخلطي ازهار البابونج المغلية مع الكركم، وشطفي الشعر بها، إذ يكسب الشعر اللون الأشقر، وعليكي باستخدام هذه الوصفة إسبوعيا لتعطي النتيجة المطلوبة، في تغطية الشعر الأبيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Pin It on Pinterest